ان تناول الزبادي بانتظام يقلل من امتصاص للجسم الدهون ناهيك عن أنه بالطبع مصدر جيد للكالسيوم. رجيم الزبادي لخساره الوزن
ومن المعروف أن كل ٢٣٠ جرام من الزبادي المصنوع من حليب منزوع الدسم تحتوي على ٢٣٢ سعرة حرارية و ١٧.٩ جرام من البروتين بهم ٦٩.٦ سعرة حرارية و ٦٠٣ جرام من الدهون بهم ٥٦.٧ سعرة حرارية و ٢٥.٧٩ جرام من الكربوهيدرات بهم ١٠٣.١٦ سعرة حرارية، هذا بالإضافة إلى أن الزبادي والحليب منزوع الدسم بهم نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين ب ٢
وهذه السعرات التي حصلت عليها بعد تناول كوب من الزبادي منزوع الدسم يمكنك حرقها خلال نصف ساعة من السباحه أو ٢٩ دقيقة من صعود السلم.
وينبغي أن تعرف أيضا أنه للحفاظ على استمرارية نجاح حميتك الغذائية لابد من حصول الجسم على قدر كافي من البروتين يوميا أثناء الحمية، لماذا؟؟
لأن نسيان أو إهمال تناول البروتينات أثناء الحمية يؤدي إلى زيادة معدل الأيض في عضلات الجسم مما يؤدي إلى نقص ملحوظ في حجم العضلات وبالتالي الشعور بالضعف.
ولعلك لاحظت عزيزي القاريء أن رجيم الزبادي سيضمن لك وصول قدر مناسب من البروتين يوميا للحفاظ على هيئه العضلات مع ضمان قلة امتصاص الدهون.

وقد أثبتت دراسات علمية عدة أن تناول الكالسيوم خلال الحميات الغذائية يقلل من امتصاص الدهون كما أنه بالطبع أهم الأسباب التي تؤدي لبناء عظام قوية وهذا يضمنه لك رجيم الزبادي.
ولعل القاريء بعرف انه يصاحب بعض الحميات الغذائية جفاف في البشرة او كثرة الاصابه بالإمساك، ولكن في حالة رجيم الزبادي لن تعاني من هذه الأعراض، لأن الزبادي يحتوي على باكتيريا حمض اللاكتيك التي تزيد من قدرة باكتيريا الأمعاء المسئوله عن عملية الإخراج مما يؤدي إلى عملية تخلص من الفضلات متزنه ولا يفقد فيها كثير من الماء ولا المغذيات التي يحتاجها الجسم مما يؤدي الى عدم تضرر البشرة وتعرضها للجفاف والحبوب.
وبالرغم من أن رجيم الزبادي سوف يمدك بالبروتين والكالسيوم، إلا أنه لا يمكنك الاعتماد عليه بشكل كامل طوال اليوم، لأن ذلك سيعرض جسمك لنقص في باقي العناصر المهمة التي يحتاجها، من أجل ذلك ينبغي عليك الاهتمام بتناول وجبتي غداء وعشاء متوازنتين.

السكر والزبادي:

قد تكون ممن ينزعجون من حموضة الزبادي ولتتغلب عليها تقوم بإضافة بعض السكر لتستطيع الاستمتاع بتناوله، هذا حسن ولكن لا يعني هذا المبالغة في وضع السكر حتى لا تفسد حميتك، ويمكنك أيضا استبدال السكر بإضافة القليل من الحليب الذي يحتوي على سكره الطبيعي أو اضافة بعض قطع من الخوخ أو الموز أو التوت.