باريس مدينه الأضواء ,بلد  العشاق,بلد الجمال

هي إحدى أجمل المدن وأكثرها جاذبية في العالم. تقع هذه المدينة  على ضفاف نهر السين، وتوفّر للسائح مئات الفعاليات المميّزة والفريدة، مثل: برج آيفل، متحف اللوفر الذي تنتظركم فيه لوحة الموناليزا  – ربما اللوحة الأكثر شهرة في العالم، جادة الشانزليزيه – رمز الحياة الثقافية والترفيهية والاستهلاكية الباريسية التي تشمل الحوانيت الفاخرة، الماركات الرائدة، المطاعم والمقاهي على أنواعها، الحدائق الجميلة وغيرها من المعالم التي تكوّن معا باريس الرمز.

فهي عاصمة الجمهورية الفرنسية، وهي أيضًا إحدى أقاليمها، وتنقسم إلى 20 دائرة . وكل دائرة مقسمة بدورها إلى أربعة أقسام، يدير كامل المدينة عمدة بلديتها،  بهاالنفق الشهير الذي يربط فرنسا بإنجلترا تحت بحر المانش.

فتعتبر باريس اكبر مدينة مريحة وآمنة جدًا يمكنك التجول بها وبجميع اماكنها خلال ساعات النهار والليل. غالبية الأماكن في المدينة مليئه جدا بالناس،  باريس منظمة ومرتبة وفيها مترو أنفاق، حافلات، قطار، سيارات أجرة (تاكسي) ومترو كربائي، لكن من الأفضل الإكثار من التجول مشيًا على الأقدام (الحذاء الرياضي ضروري) أو بالدراجات الهوائية، لأن ذلك سيزيد من متعتكم ويتم تعرفكم علي أزقة باريس الصغيرة والشاعرية، والتذوق من دكاكين الطعام الممتدة على جوانب الشوارع – إنها الطريقة الأمثل للتعرف على طابع باريس الحقيقي والساحر والتذوّق من الطعام الأشهى.

الرومانسية والجمالية التي تشتهر فيها باريس يجعلها وجهة مثالية لرحلات شهر العسل أو أعياد الزواج والمناسبات العاطفية، لكن المدينة ملائمة أيضًا للرحلات العائلية مع الأولاد، والسبب الرئيس هو وجود “بارك يورو ديزني” الشهير – رحلة الأحلام بالنسبة لكل طفل وولد في العالم.